القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوة بخطوة: قص شعر الأطفال في المنزل

كيف تقص شعر طفلك؟ كيف تقص شعر طفلك في المنزل؟ نصائح لقص شعر طفلك, أطعم طفلك, أحضر له بعض الألعاب, حاول ترطيب شعره بالماء, استخدم مقص جيد, انتهي بالاستحمام, بديل سهل

قص شعر الأطفال في المنزل

إذا كان لديك طفل تعتني به، قد تضطر إلى قص شعره من حين لآخر، لأن شعر الأطفال ينمو عادةً بسرعة كبيرة.

(1) نصائح وخطوات قص شعر طفلك 

(أ) أطعم طفلك 

أولًا تأكد من إطعام طفلك لأن هذا الأمر مهم إذا كنت تريد تهدئته وتهيئه للعملية القص، كما يمكن أن تلعب معه قبل دقائق قليلة من الموعد المحدد لتلطيف حالته المزاجية.

(ب) أحضر له بعض الألعاب

جهز حوض الاستحمام وأحضر بعض ألعاب الاستحمام وضعها في الحوض أو البانيو، لأن هذا سيخلق بيئة سعيدة لطفلك تشعره بعدم الخوف، كما أن الألعاب ستبقيه منشغلًا أثناء عملية قص شعره.

(ج) حاول ترطيب شعره بالماء

استخدم الماء لترطيب شعر طفلك، وإذا لم يرغب الطفل في ترطيب شعره، يمكن أن ترش شعره باستخدام زجاجة رذاذ أو يمكن أن تمرر أصابعك المبللة من خلال شعره.

(د) قسِّم شعره

يمكنك استخدام المشط لتفريق شعر طفلك عن بعضه إلى نصفين من المنتصف، ثم تثبيت كل جانب بمطاط شعر جيد، وهو أمر مهم إذا كان طفلك لديه شعر مجعد.

خذ بعض الشعر ولفه عموديًا باستخدام أصابعك، ثم قص الشعر الموجود فوق أصابعك، مع جعل أصابعك بين رأس الطفل والمقص.

(هـ) استخدم مقص جيد

لا يفضل استخدام مقص غير مشحوذ أو مقصات الملابس، لأنه هذه المقصات ستؤدي إلى إتلاف شعر طفلك.

لا تنسي قص الشعر حول أذني طفلك، وقد يكون من الصعب العمل في هذا القسم من الرأس لأن طفلك سيميل إلى التحرك.

(و) انتهي بالاستحمام

بمجرد قص الشعر بشكل صحيح، قد ترغب في إنهاء العملية بالاستحمام، ويمكنك الاستفادة من صابون الأطفال الناعم لهذا الغرض، كما يمكن استخدام الشامبو للقيام بهذه المهمة.

(2) بديل سهل

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت لا تعرف كيفية قص شعر طفلك باستخدام مقص؟ حقيقة الأمر هي أن معظم الناس لا يعرفون كيفية قص شعر أطفالهم، ويخشى معظم الآباء من أن ينتهي بهم الأمر بإتلاف شعر أطفالهم بدلًا من القيام بعمل جيد.

إذن ماذا يجب أن تفعل في هذه الحالة؟ هناك بديل جيد: ماكينة قص شعر الأطفال؛ وتحتوي هذه الآلة الصغيرة على محرك بداخلها، وهذه الآلة ذات البطارية محمولة باليد ويمكن استخدامها لقص شعر الطفل في بضعة دقائق.

وبمجرد شحن هذه الآلة تصبح جاهزة للاستخدام لمدة تصل إلى ساعة، وبالتالي لديك متسع من الوقت للقيام بهذه المهمة، ولكن كل ما عليك فعله هو تشغيل الآلة واستخدامها لقص شعر طفلك وهو نائم.
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات