القائمة الرئيسية

الصفحات

الفقر والمجتمع: طرق مكافحة الفقر

الفقر والمجتمع: طرق مكافحة الفقر

طرق مكافحة الفقر

يعتبر الكثيرون الفقر مرضًا قاتلًا، وعندما يُطرح هذا الموضوع تنهال أسئلة علينا مثل: كيف ينشأ الفقر؟ هل هناك طرق يمكن استخدامها للقضاء على الفقر؟ ستجد إجابات على هذه الأسئلة في هذا المقال.

الفقر هو حالة عدم قدرة المرء على تلبية احتياجاته الأساسية، وفيما يلي بعض طرق مكافحة مرض الفقر:

(1) تعزيز عمليات تطوير البنى التحتية

ويتم ذلك من خلال بناء الطرق والبنى التحتية الأخرى مما يسهل النقل والاتصالات في المناطق الريفية؛ حيث أدى سوء حالة الطرق وسوء شبكة الاتصالات إلى تخلف الناس في المناطق الريفية عن ركب التنمية، وستساعد الطرق الجيدة على تسهيل نقل المواد الخام إلى المناطق الريفية وبالتالي تحسين مستوى معيشة سكان الريف.

(2) خلق فرص عمل

سيخلق إنشاء صناعات صغيرة في المناطق الريفية فرص عمل للسكان الذين يعيشون حول تلك المناطق، ومن خلال تلك الفرص يمكن للمرء أن يكسب عيشًا جيدًا وأن يُوَدِّع حالة الفقر، وسيتحقق هذا من خلال إنشاء بنية تحتية جيدة في تلك المناطق.

(3) تعليم الناس كيفية الادخار

يعد عيش الكفاف مشكلة كبيرة في المناطق الريفية، حيث يعتقد الناس أن ما يحصلون عليه في اليوم يتم استهلاكه في نفس اليوم ولا يفكرون أبدًا في الغد، ولكن تعليم الناس من خلال الندوات والمؤتمرات سوف يلفت انتباههم إلى معرفة كيفية الادخار، والذي من خلاله يرجح أن تنقضي حقبة الفقر من حياتهم.

(4) تشجيع الزراعة والعمل الزراعي

الزراعة هي الوسيلة الرئيسية للحصول على الغذاء في المناطق الريفية، وسيؤدي توفير الأدوات والأساليب الزراعية الممكنة إلى زيادة إنتاج الغذاء للتصدير والاستخدام الخاص، مما سيمثل طريقة رائعة لسكان الريف للتغلب على مشكلة الفقر.

(5) توفير تسهيلات ائتمانية

إن توفير التسهيلات الائتمانية الممكنة مثل منح القروض للسكان في تلك المناطق، وكذلك منح قروض للشباب لبدء أعمال تجارية سيمكنهم من محاربة الفقر في تلك المناطق، كما أن القروض يمكن أن تساعد أيضًا في تحسين الزراعة في تلك المناطق مثل شراء الأسمدة لتسهيل الزراعة.

(6) الفرص الرياضية

سيكون الشباب من خلال مشاركاتهم الرياضية قادرين على كسب العيش حتى وإن كان الأجر ليس كبيرًا بما يكفي، ولكن على الأقل سيكونون في وضع يسمح لهم بتلبية احتياجاتهم.

(7) الحد من مرض الملاريا

إن تنفيذ التدابير الوقائية والعلاجية لمرض الملاريا القاتل سيساعد في تقليص حجم الأموال التي تنفق على مرض الملاريا الخطير، وسيؤدي هذا إلى زيادة المدخرات.

(8) اجتناب الفساد

الفساد هو أكبر عائق لجهود تحقيق التنمية، ومن خلال اتخاذ تدابير لمكافحة الفساد يحتمل بشكل كبير أن يغير سكان الريف مستويات معيشتهم.

(9) تعزيز السلام والوحدة

من المرجح أن تجذب المناطق الهادئة المستثمرين، وبالتالي فإن وجود مناطق ريفية هادئة سيؤدي إلى جذب المزيد من المستثمرين إلى تلك المناطق، وعندما يحدث الاستثمار تكون الوظائف متاحة للسكان إلى حد كبير، وبالتالي سيصبح الفقر شيئًا من الماضي.

(10) خلق فرص تسويقية

سيكون سكان الريف في وضع يسمح لهم بتسويق وبيع منتجاتهم إذا حصلوا على سوق لمنتجاتهم، وإذا كانت الأسواق متاحة لما يتم إنتاجه، فسيكون من السهل بيع المنتجات وكسب لقمة العيش منها.

وتتمثل الطريقة الرئيسية للقضاء على الفقر في خلق فرص عمل أو شغل للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية، وإذا كانت الوظائف متاحة، فإن عملية الحد من الفقر تكون سهلة بينما يمكن للجميع المساهمة في رفاهية منطقتهم.
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. يوم سعيد ، اسمي الدكتورة روزماري ألبرت من أستراليا ، أنا طبيبة ومتزوجة من فيلسوف. قبل بضع سنوات ، كنت عالقًا في وضع مالي وكنت بحاجة إلى مساعدة مالية لسداد فواتيري وكذلك بناء مستشفي الخاص. حاولت السعي للحصول على قروض من مختلف شركات الإقراض سواء الخاصة أو الشركات ، ولكن دون جدوى ، كما رفضت معظم البنوك ائتماني. ولكن بأعجوبة ، تعرفت على شركة القروض الخاصة (مؤسسات ائتمان القروض) من قبل صديقة تُدعى السيدة فيليسيا وحصلت على مبلغ قرض قدره 470.000.00 دولار أمريكي (دولار أسترالي) واليوم قمت بتسوية كل ديواني وبنيت المستشفى. عزيزي ، إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة فيما يتعلق بالحصول على قرض بسعر فائدة منخفض بنسبة 2٪ وخطط وجداول سداد أفضل ، من فضلك أنصحك بالاتصال بمؤسسات ائتمان القروض ، وستحصل على قرضك بسهولة. إنهم لا يعرفون أنني أفعل هذا ولكني سعيد للغاية الآن وقررت أن أجعل الناس يعرفون المزيد عنهم ، فهم يقدمون جميع أنواع القروض للأفراد والشركات على حد سواء ، كما أريد أن يباركهم الله أكثر وأكثر. يمكنك الاتصال بهذه الشركة من خلال هذا البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
    الردود
    1. دكتورة روزماري ألبرت:
      مرحبًا!
      نشكرك على رسالتك وسندرس الأمر، ونرجو أن تتابعينا في موقعنا.

      حذف
  2. يوم سعيد ، اسمي الدكتورة روزماري ألبرت من أستراليا ، أنا طبيبة ومتزوجة من فيلسوف. قبل بضع سنوات ، كنت عالقًا في وضع مالي وكنت بحاجة إلى مساعدة مالية لسداد فواتيري وكذلك بناء مستشفي الخاص. حاولت السعي للحصول على قروض من مختلف شركات الإقراض سواء الخاصة أو الشركات ، ولكن دون جدوى ، كما رفضت معظم البنوك ائتماني. ولكن بأعجوبة ، تعرفت على شركة القروض الخاصة (مؤسسات ائتمان القروض) من قبل صديقة تُدعى السيدة فيليسيا وحصلت على مبلغ قرض قدره 470.000.00 دولار أمريكي (دولار أسترالي) واليوم قمت بتسوية كل ديواني وبنيت المستشفى. عزيزي ، إذا كان يجب عليك الاتصال بأي شركة فيما يتعلق بالحصول على قرض بسعر فائدة منخفض بنسبة 2٪ وخطط وجداول سداد أفضل ، من فضلك أنصحك بالاتصال بمؤسسات ائتمان القروض ، وستحصل على قرضك بسهولة. إنهم لا يعرفون أنني أفعل هذا ولكني سعيد للغاية الآن وقررت أن أجعل الناس يعرفون المزيد عنهم ، فهم يقدمون جميع أنواع القروض للأفراد والشركات على حد سواء ، كما أريد أن يباركهم الله أكثر وأكثر. يمكنك الاتصال بهذه الشركة من خلال هذا البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@gmail.com) أو WhatsApp: +393510483991

    ردحذف
    الردود
    1. دكتورة روزماري ألبرت:
      مرحبًا!
      نشكرك على رسالتك وسندرس الأمر، ونرجو أن تتابعينا في موقعنا.

      حذف

إرسال تعليق