القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة الدخل: تحقيق الدخل عبر الإنترنت

زيادة الدخل: تحقيق الدخل عبر الإنترنت

تحقيق الدخل عبر الإنترنت

يخلق الإنترنت فرصًا للعمل من المنزل، وهذا شيء يحاول الكثير من الناس القيام به، ولكن المشكلة تكمن في أن معظم الناس لا يعرفون من أين يبدؤون أو ماذا يفعلون لتحقيق الدخل عبر الإنترنت، وإذا كنت تواجه مشكلة في محاولة كسب المال من المنزل، فقد كتبت هذا المقال لاعتقادي بأنه يمكنني مساعدتك في البدء بكسب المال من منزلك، وسيوضح هذا المقال ثلاثة طرق ممكنة للقيام بذلك، وهي: التسويق بالعمولة، والاستبيانات المدفوعة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

(1) التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)

يركز التسويق بالعمولة ببساطة على جذب أعين أكبر عدد ممكن من الناس إلى منتج أو برنامج أو خدمة وتوجيهها إلى وجوده وأهميته بالنسبة للعالم، وتقدم العديد من الشركات الكبرى برامج تسويق بالعمولة للمساعدة في الترويج لمنتجاتها، وكلما زاد الانتباه إلى الاحتياجات التي تقدمها هذه الشركات الكبرى بشكل كبير كانت المبيعات أفضل. وعادة ما يكون العثور على نيتش أو مجال متخصص (niche) من اختيارك أسهل جزء في تحديد أنواع المنتجات التي تريد الترويج لها، وفيما يلي بعض الخطوات السريعة لبدء تحقيق الدخل عبر الإنترنت من خلال التسويق بالعمولة:

خطوة 1: تحديد نيتش أو مجال متخصص وإجراء بحث حوله قبل التعمق فيه بصورة كبيرة للوصول إلى أفضل نهج له.

خطوة 2: إجراء بحث للترويج لبرامج التسويق بالعمولة ومنتجاتها المختلفة ثم الحصول على عمولة منها.

خطوة 3: إنشاء موقع ويب بناءً على اختيارك للنيتش أو المجال المتخصص.

خطوة 4: الإبداع والتفرد في إنشاء المحتوى قدر الإمكان، وذلك لأن استخدام عقلك وإبداعك يمنحك فرصة أفضل لتكوين جمهور ومتابعة.

خطوة 5: تكوين قاعدة جماهرية ومتابعة قوية لأن هذا أمر حيوي لعملك وموقعك.

خطوة 6: الترويج للمنتج أو البرنامج، لأنه من الأهمية بمكان الحصول على أكبر قدر ممكن من الانتباه إلى المنتج من المهتمين أو المحتاجين، وهذا ما يهدف التسويق بالعمولة إلى تحقيقه.

خطوة 7: الخطوة الأخيرة هي أن تكرار الخطوات رقم 4-7 مرارًا وتكرارًا حتى تصل إلى هدفك.

(2) الاستبيانات المدفوعة (Paid Surveys)

هناك حاجة ماسة لإجراء استبيانات مدفوعة، سواء من الشركات الصغيرة أو الشركات الكبيرة، لأن ردود فعل وتعليقات الأشخاص الذين جربوا هذه المنتجات حول العالم لها تأثير هائل على الشركة، وهذه التعليقات مهمة بأوجه عديدة مختلفة، حتى أنها بمثابة طريقة لكسب المال (MAKE MONEY)، كما أنها تحدد مدى تطور المنتجات الحالية وتقدم رؤية تقييمية للمنتج الذي تم شراؤه. ويوجد العديد من مواقع الاستبيانات المدفوعة، ومعظم هذه المواقع موثوقة وتتيح ربح جوائز حقيقية تتراوح بين النقود وقسائم الهدايا، وفيما يلي قائمة ببعض مواقع الاستبيانات المدفوعة:

هذا المواقع على سبيل المثال لا الحصر. أجري أبحاثك الخاصة ولا حظ ما هي الاستبيانات ذات الجوائز المالية التي يمكن أن تفيدك لاحقًا، وحظًا موفقًا في إيجاد شيء مريح ومناسب لك.

(3) وسائل التواصل الاجتماعي (Social Media)

كسب المال عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو شيء لا يعرفه الكثير من الناس، وقد أصبحت وسيلة هامة جدًا نظرًا لأن الكثير من الأشخاص يحاولون نشر منتجاتهم وعلاماتهم التجارية وبرامجهم في العالم من خلالها، كما أنها خطوة مفيدة في الاتجاه الصحيح إلى حد بعيد لتكوين إمبراطورية ضخمة، وليس هناك شك في أن المعجبين والمتابعين لديك سيزدادون بمدى تحسن المنتج.

وعندما تتسم بالإبداع في تطوير نموذج ما، فإن هذا سيجعلك أكثر تميزًا مقارنة بالمنافسين الآخرين المبتدئين، وبالتأكيد لا يُنصح بمحاولة الدخول في تنافس مع الكيانات الكبرى مثل الشركات، ومع ذلك تعتبر الثقة بنفسك هي عامل رئيسي في بناء منصة وتحقيق الدخل عبر الإنترنت لأن الإيمان بنفسك وبمنتجك أكثر من أي شخص آخر سيدفعك لتصبح شخصًا أفضل وأن تعرف أن لديك شيئًا مفيدًا لتقدمه للعالم، وتشمل أهم منصات التواصل الاجتماعي الآتي:
يوتيوب (YouTube)
فيسبوك (Facebook)
انستغرام (Instagram)
تويتر (Twitter)
بينتيريست (Pinterest)

وعدد المنصات التي يمكن أن تختار من بينها تكاد تكون غير محدودة، ولكن من الأفضل اختيار أكثر منصات التواصل الاجتماعي راحةً لك لتساعدك في تقدمك.
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات