القائمة الرئيسية

الصفحات

التعامل مع الوالدين: خطوات تحسين علاقتك مع والديك

كيف تحسن علاقتك مع والديك؟ ابتسم عندما تراهما, تعرف عليهما, أعلن حبك لهما, تواصل معهما كثيرًا, اتصل بهما هاتفيًا للاطمئنان عليهما بالمنزل, ركز على الأخبار الجيدة, أسلوب الحديث عامل قوي

خطوات تحسين علاقتك مع والديك

في ظل بيئة العمل المزدحمة كنا دائمًا نتجاهل والدينا بذريعة أو بأخرى، ونتيجة للسرعة الجنونية للحياة التي نعيشها هذه الأيام، نجد أنفسنا قد نسينا والدينا ببساطة ولم نعد نهتم بما يريدان منا، وبدلًا من ذلك نعطيهم ​​ما نعتقد أنه مناسب لهما حتى يتشكل لدينا اعتقاد دائم مفاده أنهما سيتفهمان الطريقة التي نتصرف بها معهما طوال الوقت.

ولذلك أقترح عليك بعض النصائح لتحسين التواصل وتطوير علاقة أفضل مع والديك قبل أن تفتقدهما إلى الأبد:

(1) الابتسام عند رؤيتهما

من الأمور الجيدة والتي لها تأثير إيجابي دائمًا هي أن تحيي الوالدين بابتسامة لطيفة، وليس من الضروري أن تتلفظ بالكلمات لأنه في بعض الأحيان قد تترك الابتسامة أثرًا هائلًا على والديك، وإذا كان بمقدورك أن تضيف إلى هذه الابتسامة بعض الكلمات المعبرة عن الاهتمام فإنهما سيقدران هذا على الدوام.

(2) السؤال عليهما

بسبب حياتك المزدحمة، يجب أن تقضي بعض الوقت مع والديك ومحاولة السؤال عليهما، لأنه -في أغلب الأحيان- ليس لديك الصبر والوقت لقضاء وقت جيد معهما، وبمجرد السؤال عليهما ستتاح لك فرص أفضل للتعامل معهما بعناية وحب أكبر.

(3) إعلان حبك لهما

أخبرهما أنك تحبهما وأحضر لهما بعض الهدايا المفاجئة التي يحبونها، وينبغي أن تهديهما أشياء يعتزون بها ولم يكشفا عنها لك، وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى البحث في ماضي والديك لمعرفة الأشياء التي يحبانها والأشياء التي لا يحبانها.

(4) التواصل معهما كثيرًا

حاول قدر المستطاع أن يكون لديك تفاعل مباشر مع والديك، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تخصيص أوقات للحوار معهما بعد تناول العشاء حيث يجلس أفراد الأسرة معًا للاسترخاء ومشاركة الأفكار، وهذه الأوقات التي تقضيها مع والديك هي أوقات ممتعة بالنسبة لهما.

(5) الاتصال بهما هاتفيًا

عندما تكون خارج المنزل، يجب أن تجري مكالمة تليفونية مع المنزل للاطمئنان عليهما والسؤال عن حالهما، وهذا من شأنه أن يخفف من شعورهما بالوحدة ويؤكد على وجود من يعتني بهما.

(6) إلقاء الضوء على الأمور الجيدة وإبرازها

عندما يفعلان شيئًا جيدًا، أخبرهما أنهما قد فعلا شيئًا رائعًا من أجل الأسرة، والتزامك الدقيق بهذه النصيحة سيظهر إلى أي مدى هذه العائلة متماسكة طول الوقت.

(7) مراعاة أسلوب الحديث معهما

تعلم كيف تطرح أسئلة مفتوحة، واعلم أن والديك/ أولياء الأمور قد لا يرغبان في مشاركة بعض المعلومات، وعليك أن تجعلهما يفهمان أنهما بحاجة إلى الانفتاح حتى تتمكن من حل المشكلات التي تعصف بهما.
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات