القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الإنترنت: كتابة المحتوى

الربح من الإنترنت: كتابة المحتوى

كتابة المحتوى

يوجد طلب دائم على كُتَّاب المحتوى، وكتابة المقالة هو فن، وفيما يلي مجموعة من المواقع التي من خلالها يمكن أن تبدأ مسيرتك في الكتابة:

(1) صفحات الفيسبوك (Facebook Pages) 

يعد الفيسبوك أحد أسهل طرق العثور على عمل عبر الإنترنت، وتوجد الكثير من صفحات الفيسبوك المخصصة للكُتَّاب التي من خلالها يمكن توظيفهم بسهولة، ولكن الأجر في هذه الصفحات لا يتجاوز 2 دولار لكل 500 كلمة.

(2) منتديات موقع ديجيتال بوينت (Forums.digitalpoint.com)

هذا المنتدى يتيح لك الحصول على عمل لإنشاء المحتوى، ومن خلاله يمكن أن تقدم عرضك والحصول على عمل على الفور، واعتمادًا على مقدمي المحتوى يستطيع الكُتَّاب أن يكسبوا ما بين 2 إلى 5 دولار لكل 500 كلمة، ويتضمن المحتوى عادةً موضوعات تتعلق بالصحة والألعاب والتكنولوجيا وتطوير المواقع ونحو ذلك.

(3) موقع ياهو أنسرز (Yahoo Answers)

من المثير للاهتمام أني حصلت على أول عمل لي في ياهو أنسرز (Yahoo Answers) عام 2006 من خلال منشور على موقع ياهو أنسرز يطلب كُتَاب محتوى، وقد وُفقت في قبول طلبي مما مهد لي الطريق لكي أبدأ عملي ككاتب محتوى.

ولكن الجزء الأصعب الآن هو وجود تدفق مستمر للعمل، لأنه عندما تعمل بشكل حر (freelancing) فيحتمل بشكل كبير أن تعمل بدوام جزئي فقط وتختار إما العمل في الموقع أو خارجه، ويمكن للعمل عبر الإنترنت ككاتب أن يجلب لك مبلغ قليل فقط، ولذلك إذا كنت ترغب في الحصول على عمل ككاتب محتوى، فيمكن أن تعمل في شركة تقدم خدمات كتابة المحتوى.

ولكسب المزيد يجب أن تقضي الوقت في البحث عن فرص لكتابة المحتوى عبر الإنترنت، ويوجد العديد من المواقع التي تدفع أجرًا لكُتَّاب المحتوى، ولكن - في رأيي - من الصعب إلى حد بعيد كمبتدئ الانضمام إليها، ولذلك جرب المواقع المذكورة أعلاه كمبتدئ تمامًا مثلما فعلت في عام 2006.

ويمكن - من وجهة نظري - أن تجرب كتابة مواصفات للمنتجات البسيطة في مستهل عملك ككاتب جديد أو مبتدئ، ثم جرب بعد ذلك الكتابة الإبداعية، فكلاهما سهل للغاية لكي تبدأ ككاتب جديد. ويجدر الإشارة إلى أنه يصعب العثور على مقدم محتوى مناسب، كما يجب أن تتنبه إلى وجود أشخاص يمارسون الخداع أيضًا وقد يحصل الناس على عملك ولا تحصل على أجر مقابل ذلك، ولذلك ينبغي أن تتمتع بالحذر في كل ما تفعله!

تأكد من استخدام الأدوات المناسبة للتحقق من المقالة، وألا تحتوي المقالة على أخطاء، وتأكد - عندما تكون مستعدًا - من إنشاء مدونة أو موقع ويب لبناء حافظة خاصة بك، وجهز عينات من مقالاتك لأن معظم العملاء يطلبون عينات من المقالات للتأكد من قدرتك على كتابة محتويات أو مقالات إبداعية فريدة بدون أخطاء وخالية من السرقة الأدبية.

ولكي تكتب مقالات جيدة يجب أن تقرأ مقالات جيدة، وأن تبقى على اطلاع دائم، وأن تجري بحث شامل قبل كتابة المقال، وننوه إلى أن البحث الذي يتم إجراؤه لا يحتاج إلى مصادر عبر الإنترنت فحسب، بل يتطلب أيضًا الرجوع إلى الكتب والمجلات والمقالات العلمية، ويُلاحظ أن معظم الكُتَّاب يرجعون إلى المقالات عبر الإنترنت فقط، ولكن في هذه الحالة ينبغي التأكد من تضمين الروابط المرجعية. والآن بعد معرفة هذه النقاط الهامة، لماذا لا تبدأ في تطبيقها؟
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات