القائمة الرئيسية

الصفحات

سلامة الطفل: حماية الأطفال من منافذ الكهرباء

أغطية المنافذ الكهربائية لسلامة الأطفال, السلامة الكهربائية, أنواع الأغطية الكهربائية, اجتياز اختبار الأجزاء الصغيرة

حماية الأطفال من منافذ الكهرباء

تلعب الأدوات الكهربائية مثل منافذ الطاقة وأجهزة الشحن وكابلات الكمبيوتر ووصلات التمديد دورًا رئيسيًا في حياتنا اليومية، غير أنها في الحقيقة يمكن أن تشكل خطرًا على أطفالك إذا لم تستخدم أي طريقة لحماية الطفل منها.

(1) السلامة الكهربائية

عندما يتعلق الأمر بالسلامة الكهربائية فإن أكثر خيارات حماية الطفل شيوعًا هي استخدام أغطية مقابس المنافذ الكهربائية أو أغطية المنافذ الكهربائية، حيث يتم توصيل هذه القطع البلاستيكية مباشرة بمقابس منافذ التيار الكهربائي، وهي الأكثر ملاءمة للاستخدام في المنافذ الكهربائية التي لا تُستخدم إطلاقًا أو تستخدم نادرًا، وعادةً ما يكون الجزء الخلفي المكشوف من هذه المقابس مستديرًا أو مسطحًا بعض الشيء، وهذا يجعل من الصعب على طفلك الإمساك به أو إزالته.

تم تصميم أغطية مقابس المنافذ الكهربائية بهدف حماية الأطفال من التعرض لأي صدمات عرضية، وهذا الأغطية بالتأكيد مفيدة إذا كان لديك منافذ كهربائية مفتوحة في منزلك يمكن أن يصل إليها الأطفال، وبالطبع فإن التركيب المحكم لأدوات حماية الأطفال والذي يظهر عادةً في العديد من مقابس المنافذ يضمن بقاء الأغطية في مكانها وعدم فكها أو إزالتها بسهولة، ويوجد العديد من أنواع مقابس المنافذ التي يمكن أن تناسب المنافذ ثنائية وثلاثية الأطراف، كما أن عملية التركيب الاعتيادية مناسبة تمامًا، فليس عليك سوى إدخال القوابس في أي مقابس كهربائية مفتوحة ودفعها بإحكام، أما فيما يتعلق بإزالتها، يمكن أن تدخل أظافرك أو أي جسم مسطح غير موصل تحت حافة الغطاء ثم سحبه، وهو ما يظهر مدى سهولة استخدامها.

(2) أنواع الأغطية الكهربائية

هناك عدة أنواع من الأغطية الكهربائية في السوق التي يمكن أن تختار من بينها، ومعظمها عالية الجودة. تقدم بعض الشركات مقابس متعددة في علبة واحدة، ويمكن أن تختار علبة تحتوي على 36 قابسًا إذا كان لديك العديد من منافذ الكهرباء التي تحتاج إلى تغطيتها في منزلك، ولكن قبل أن تشتري علبة كاملة، يُفضَّل أن تشتري قطعة واحدة أولًا وتختبر ما إذا كانت تتناسب مع منافذ البيت لديك؛ وإلا سوف ينتهي بك الأمر إلى التخلص من بعضها، ولا يجب أن تنسى مرة أخرى التأكد من تركيبها جيدًا في منافذ الكهرباء لديك، وإلا يمكن لطفلك إزالتها بسهولة.

تأتي هذه المنافذ مع قطع جانبي في الجزء العلوي بحيث يمكن إزالته بسهولة باستخدام أشياء غير موصلة (عناصر مصنوعة من البلاستيك)، وليس مشابك أو دبابيس ورقية، وتذكر عدم استخدام أظافرك وإلا قد تنكسر.

(3) اجتياز اختبار الأجزاء الصغيرة

تأكد قبل شراء هذه القطع من أنها اجتازت اختبار الأجزاء الصغيرة، ويمكن القيام بذلك عن طريق قراءة وصف المنتج بدقة ومعرفة حجم كل قابس.

في النهاية يمكن القول إن مقابس المنافذ الكهربائية تعتبر مستلزمات ضرورية لمن لديهم أطفال في منازلهم، لأنها تقدم مساعدة كبيرة لضمان سلامة أطفالك الصغار، ولكن تذكر دائمًا تعليم أطفالك أن توخي الحذر أثناء وجودهم بالقرب من المنافذ الكهربائية أمر ضروري أيضًا.
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات