القائمة الرئيسية

الصفحات

مهارات النجاح: لا تتوقف .. حاول مجددًا!

مهارات النجاح: لا تتوقف .. حاول مجددًا!

لا تتوقف .. حاول مجددًا!

إذا لم تنجح في البداية - حاول مجددًا! ربما سمعت هذه العبارة عدة مرات، وإذا كنت مثلي، ربما قد تكون وضعت هذه المقولة في عقلك. هل ستفعل شيئا من أجلي؟ ردد الآن بصوت مرتفع: "إذا لم أنجح في البداية، فسأحاول مجددًا". 

الآن فكر في التحديات التي تواجهك، وبخاصة التجارب التي عانيت خلالها من إحباط وفشل في حياتك، ثم دونها واحدة تلو الأخرى، وحدد ما إذا كنت لا تزال تجد هذه الأشياء بعينها مهمة. 

لقد وجدت أن العديد من القضايا التي تسببت في الكثير من المعاناة والارتباك لك لا تستحق ذلك على المدى الطويل. 

(1) الجانب الإيجابي للفشل

بعد إعادة النظر في هذه التحديات من المحتمل أن تكون هذه القائمة المهمة بالنسبة لك أقصر من القائمة التي بدأت بها، وعلى الأرجح يمكن أن ترى الآن الأشياء التي أزلتها من القائمة - لأنها لم تعد مهمة بالنسبة لك - كتجارب تعلم ساعدتك على النضج، ولذلك انظر إلى ما هو هام بالنسبة لك في هذه اللحظة ولا تزال تريد تحقيقه، لأن هذه هي الأشياء التي يجب أن تحاول مجددًا من أجلها. 

أصبحت الآن تعتقد بوجود جانب إيجابي لفشلنا وإحباطنا، لأن هناك جانب إيجابي لعدم الحصول على ما نريد عندما نريده، ويمكن أن تتحول السلبيات إلى إيجابيات إذا تعلمنا من أخطائنا وتعلمنا حدودنا الخاصة، حيث أصبحت العديد من لحظات التعثر والسقوط المتواضعة سببًا للضحك وفي الوقت نفسه وقودًا للنضوج الذاتي. 

(2) كيف نستفيد من الفشل في تجاوز مشاكلنا؟

نرى أن المحاولة والفشل، والنهوض والسقوط، والحصول على الثناء والسخرية يساعدنا على النضوج بشكل أقوى وتحديد شخصيتنا، ويصبح ما يبدو أنه فشل في تلك اللحظة تجربة تعليمية غنية يمكن البناء عليها ومشاركتها مع الآخرين.

ربما لم تحصل على الكثير مما تريده في الحياة، ولكن حان الوقت للمحاولة مجددًا؛ ربما تشعر بأنك بحاجة إلى مزيد من التعلم أو التدريب في مجال خبرة معين - حاول مجددًا! ربما تكون قد حاولت بدء عمل تجاري مرة واحدة، أو عدة مرات من قبل، ولكن إذا كنت تريد ذلك حقًا - حاول مجددًا!
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات