القائمة الرئيسية

الصفحات

مجالسة الأطفال: رعاية طفلك أثناء العمل من المنزل

مجالسة الأطفال: رعاية طفلك أثناء العمل من المنزل

رعاية طفلك أثناء العمل من المنزل 

يصعب في الوقت الحاضر إلى حدٍ بعيد أن تعثر على شخص جدير بالثقة من أجل رعاية طفلك أثناء القيام بعملك، خاصة إذا كنت تعملين خارج المنزل، ولهذا السبب تفضل معظم الأمهات العمل من المنزل. وبهذه الطريقة، ستكون قادرة على رعاية أسرتها وعائلتها أثناء القيام بالكسب، وكذلك يمكنها قضاء المزيد من الوقت معهم.

(1) نصائح لمجالسة الأطفال أثناء العمل من المنزل

سأقدم لكي بعض النصائح حول كيفية رعاية طفلك أثناء العمل من المنزل: 

(أ) إدارة الوقت

من أهم مهارات مجالسة الأم للأطفال أثناء العمل من المنزل هي تخطيط الوقت وتنظيمه، لأن إدارة الوقت بصورة جيدة يساعدك على العمل بشكل أكثر ذكاءً بحيث يمكن أن تقومين بالكثير في وقت أقل حتى عندما يكون الوقت محدودًا والضغط كبيرًا.

(ب) العثور على فرد من العائلة أو قريب منك يمكنه مجالسة الأطفال

يمكن أن يساعدك العثور على شخص ليقوم برعاية أطفالك كثيرًا، حتى لو كان ذلك لمدة ساعة فقط، ويكفيك أن تتأكد فقط من القيام بكل ما هو مطلوب بينما يقوم هذا الشخص برعاية طفلك.

(ج) وضع حدود للتخلص من عوامل التشتيت

عندما تقوم الأم بمجالسة الأطفال أثناء العمل من المنزل، فإن التشتيت يشكل تحديًا بالتأكيد، حيث أن هناك أوقات تعمل فيها على مشروع ثم فجأة يأتي شخص ما إلى منزلك، وبالطبع يجب أن تستضيفه أو أن طفلك يريد اللعب معك. وعندما تقومين بتعيين حدود مثل مكان للعمل فيه، وجدول عمل محدد، فإنه يمنحك حرية التركيز تمامًا على المهمة قيد التنفيذ، سواء في العمل أو اللعب.

(د) عدم المساومة على النوم

يقولون إذا كان لديك طفل حديث الولادة، فتأكدي من أخذ قيلولة كلما نام الطفل، وإذا كنت تفكرين في غسل الملابس المتسخة، فهل ستتمكنين من النوم؟ وإذا لم تستحمي، فهل ستتمكنين من النوم؟ أنت بالتأكيد تحتاجين إلى أخذ قيلولة! أنت تستحقين هذا!

(هـ) الاسترخاء أثناء العمل

من يقول إنه لا يمكنك العمل أثناء الاسترخاء؟! يمكن أن تأخذي عطلة في مكان ما مع عائلتك، وتجلبين عملك معك، لأن هذه إحدى مزايا مجالسة الأم للأطفال أثناء العمل من المنزل، فأينما تذهبين، يمكن أن تحضري عملك معك. 

ليس من السهل مجالسة الأم للأطفال أثناء العمل من المنزل لأنه يجب أن تتعلمين وتتقنين كيفية إدارة وقتك بحكمة، ومع مرور الوقت، سوف تتعلمين القيام بذلك. يمكن أن تفعلي ذلك، ويمكننا أن نفعل ذلك، حظًا سعيدًا!
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات