القائمة الرئيسية

الصفحات

مهارات النجاح: تخلص من التسويف وابدأ بإنجاز أعمالك

مهارات النجاح: تخلص من التسويف وابدأ بإنجاز أعمالك

تخلص من التسويف وابدأ بإنجاز أعمالك

(1) ما هو التسويف؟

التسويف يعني أنك متردد في أداء مهام مهمة جدًا، وبدلًا من أداء تلك المهام فإنك تهدر الوقت بأشياء تبدو أكثر إمتاعًا في الوقت الحالي، وعندما تكون منخرطًا في نشاط تجاري عبر الإنترنت وتلجأ إلى التسويف أو التأجيل، فأنت لا تركز على الأشياء التي ينبغي الاهتمام بها من أجل امتلاك عمل ناجح.

(2) لماذا يلجأ الناس إلى التسويف؟

تتنوع أسباب لجوء الناس إلى التسويف، وأحد تلك الأسباب هو الافتقار إلى الثقة بالذات بالإضافة إلى امتلاك عقلية سلبية، وقد يكون السبب هو الخوف من الخروج من مناطق الراحة. وإذا كان هناك أسباب لتحديد أهدافك من العمل، فلماذا يريد شخص ما تأجيل نجاحه؟ لا تدع مخاوفك تمنعك من تحقيق أهدافك، بل يجب أن تتحدى مخاوفك وتعمل على نفسك، وقد يؤدي التسويف أيضًا إلى تخلي الأشخاص عن التسويق عبر الإنترنت. إذً فأنت تدرك الآن لماذا يجب أن تتخلص من عادة التسويف؟ ببساطة لأن التسويف هو مجرد إهدار لوقتك الثمين.

(3) اعمل على نفسك

لكي تتخلص من عادة التسويف، فأنت تحتاج إلى تحفيز نفسك والخروج أكثر وأكثر من منطقة الراحة الخاصة بك، لأنه كلما خرجت من تلك المنطقة زاد نجاحك في عملك. ومناطق الراحة هي المكان حيث تشعر بالأمان، ولكن البقاء في هذا المكان أيضًا سيوقفك عن النجاح، لذلك يجب أن نحافظ على عقليتنا الإيجابية من خلال قراءة الكتب يوميًا؛ وخاصة الكتب التي تحفزنا وتلهمنا وتعلمنا، كما يجب أن نقرر أننا سنتخذ إجراءً يوميًا لتحسين الأداء في العمل، ومن المفيد أيضًا مشاهدة مقاطع الفيديو التحفيزية وكذلك الاستماع إلى التسجيلات الصوتية بشكل يومي. وإذا كنت لا تريد إنفاق المال على الكتب، يمكن تحميل الكتب الإلكترونية مجانًا عبر الإنترنت أو الذهاب إلى المكتبة واستعارة بعض الكتب.

والأمر المهم هو أنه إذا كانت لديك أفكار سلبية تتعلق بقدرتك هو أن تفعل شيئًا لتحسين عقليتك، أما إذا قررت الإبقاء على العقلية السلبية، فسوف تستمر في عدم تحقيق نتائج في جهودك التسويقية، لأن أيًا ما تمتلك من أفكار - سواء إيجابية أو سلبية - هو ما ستستدعيه في حياتك أيضًا، وإذا لم تفعل شيئًا بشأن عقليتك السلبية، فستستمر في تحقيق نفس النتائج المنخفضة في عملك عبر الإنترنت.
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات