القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من التدوين: اربح من كل مشاركة تكتبها على مدونتك

الربح من التدوين: اربح من كل مشاركة تكتبها على مدونتك

اربح من كل مشاركة تكتبها على مدونتك 

تريد كسب المال، أليس كذلك؟ الجميع يريد ذلك ويحتاج إلى كسب المال، ولذلك بدأت في إنشاء مدونة عندما سمعت أنها طريقة سهلة لكسب المال، ولكنك لست متأكدًا تمامًا من كيفية جني الأموال من خلال القيام بذلك، أو ربما أن لديك مدونة بالفعل وتستكشف الطرق لتحقيق الدخل من خلالها. 

بغض النظر عن المجموعة التي تنتمي إليها، فإنه يمكن أن تكسب المال من خلال المدونة، سواء كانت المدونة للهواية أو مدونة أعمال، ولذلك دعنا نتعمق أكثر ونرى كيف يمكن لمدونتك أن تجني المال.

هل يمكن كسب المال من كتابة مقالات على مدونتك؟

لقد حاول العديد من الناس فعل ذلك، ولكن فشل معظمهم، في حين أن كُتَّاب آخرين لا يكسبون دخلًا مناسبًا فقط من مدونتهم، بل إن بعضهم يجني أكثر من أجر دوام كامل. 

إذن ماذا يفعلون بشكل صحيح؟ ولماذا تحظى مشاركاتهم بانتشار كبير؟ وكيف يكسبون المال من المدونات؟ 

بادئ ذي بدء، إذا كنت تريد كتابة مقالات أو مشاركات لمدونتك، فيجب التفكير في ثلاثة أشياء مهمة، وبعد أن تعرف هذه الأشياء يمكنك بدء حياتك المهنية كمدون. 

(أ) لماذا تريد كتابة مقالات أو منشورات؟

هذا السؤال مهم جدًا، ففي حقيقة الأمر يجب أن تفكر بجدية (وأعني حرفيًا) لماذا تريد كتابة مقالات أو منشورات؟ وبمجرد أن يكون لديك سبب لذلك، فإن أي مقال أو منشور تكتبه يمكن أن يكون جنديًا لديك في طريق الوصول إلى الهدف من كتابة مقالك - طالما أنك تعرف ما هو ذلك الهدف. 

(ب) كيف تحصل على المال؟

هناك العديد من الطرق المختلفة لكسب المال من كتابة مقالات أو منشورات لمدونتك، حيث يمكنك كتابتها لكسب المال من إعلانات الدفع عند النقر (PPC)، أو لبيع منتج، أو لبيع خدمة، أو التسويق بالعمولة (أو يمكنك استخدام كل هذا الوسائل)، وبمجرد معرفة كيف تريد كسب المال من مدونتك، يمكنك بعد ذلك كتابة مقالات أو مشاركات تجذب القراء الأكثر استهدافًا حتى تتمكن من زيادة دخل مدونتك. 

(ج) ما الإجراء الذي تتطلع إليه بعد قراءة مقالتك أو منشورك؟

تحتاج أيضًا إلى معرفة الإجراء الذي تريد أن يتخذه قراءك، فبعد الانتهاء من قراءة مقالاتك أو منشوراتك لا تزال تريد من القراء شيء ما، ويجب أن تعرف ما هذا الشيء. 

هل تريد منهم النقر فوق إعلانات الدفع عند النقر (PPC)؟ أو إجراء عملية شراء؟ أو القراءة عن الخدمة التي تقدمها؟ أو الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك؟ أو التسجيل لمزيد من المعلومات؟ تأكد مما تريده منهم ثم اطلب منهم القيام بذلك. 

والأهم من ذلك هو ألا تنسى أن جميع مقالاتك أو منشوراتك يجب أن تقرأ كقصة حتى يتمكن قراءك من متابعة القراءة، وهذا يعني أن يكون لكل مقالة بداية ووسط ونهاية. 

ابدأ بمقدمة تتناول ما ستقوله لهم، ثم أخبرهم بالمزيد، ثم المزيد عن كيف ستفيدهم هذه المعلومات، وماذا يفعلون بعد ذلك. 

بهذه الطريقة يمكن أن تكون جميع مقالاتك عبارة عن جيش من الجنود في خدمتك، مما يساعدك على كسب المال من كل شيء تكتبه.
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات