القائمة الرئيسية

الصفحات

إظهار الامتنان: كيفية التعبير عن الشكر والامتنان للآخرين؟

كيف تظهر الامتنان؟ الحلم الأمريكي، العيوب وجوانب النقص هدية حقيقية، أنا بخير! شكرا لك

كيفية التعبير عن الشكر والامتنان للآخرين؟

ستصادفين الكثير من التقلبات في هذه الحياة، وبالتأكيد فأنت تريدين أن تكوني الأفضل، وتحقيقين النجاح سواء كنت أمًا أو زوجة أو ابنة. وأيًا كان ما نحن مدعوون للقيام به، فإننا نلاحق الحلم الذي لا يمكن لأحد أن يرقى إليه دون أن يفقد في الحقيقة شيئًا مهمًا لديه، وتقديم بعض التضحيات التي غالبًا ما ينتهي بنا المطاف دون إدراك كامل بالأضرار التي ستلحق بنا بسببها! 

في بعض الأحيان يمكن أن تنظر حولك وتعبر عن امتنانك على ما لديك وحتى على ما ليس لديك! يوجد بعض الأزواج الذين يتمنون أن يكونوا بدون زواج، وبعد الاستماع إلى جميع تلك القصص، فإن هذا ليس ما يجب أن يكون عليه الأمر، وإذا كنت ممتنة لأنه لا يوجد إلا أنا وبناتي فقط، فهل كنت مستعدة تمامًا للزواج، أو للحظات النجاح والإخفاق في الحياة، أو للكفاح من أجل الكسب أكثر؟ 

(1) الحاجة إلى الشعور بالامتنان

أدرك أنني ممتنة وسأظل صبورة وانتظر الرب! ممتنة للوحدة، وللحاجة إلى الشعور بالحب، والشعور بالتقدير، وبأن أكون محبوبة من شخص يمكنه رؤية جمالك الحقيقي، من الداخل والخارج، شخص سيحبك بكل عيوبك وجوانب النقص لديك التي هي في الحقيقة هدية نتجاهلها غالبًا، وفي بعض الأحيان تكون العائلة هي الأكثر قسوة في انتقادنا لأنهم يعرفوننا أكثر من أي شخص آخر! وغني عن القول إنهم يحبوننا دون قيد أو شرط سواء أدركنا ذلك أم لا. 

سيظل والدي دائمًا أبي، سواء قال أحبك أم لا، فأنا أعلم أنه يحبني لأنه عندما لا يكون موجودًا، يمكنني رؤيته عندما أكون في حضوره وهو يحاول رؤيتي من خلال اختلاس نظرة صغيرة! وستظل والدتي أمي دائمًا، قوية ولكنها رقيقة كالزهرة تحتاج إلى هذا العناق! ويريد أخي، رغم أنه أكبر سنًا، أن يظل طفلًا دائمًا وأن يسمع صوتي! 

سيحتاج أطفالي إلى وجودي دائمًا، وأنا ممتنة لأن لدي الكثير من الحب لتقديمه إليهم والكثير من العمل للقيام به من أجلهم، فمهمتنا لم تنته أبدًا، وأنا ممتنة لعائلتي بصرف النظر عن أن صمت القرب في كثير من المرات يجعلني أعلم أنهم ممتنون لوجودي معهم! أنا ممتنة لأنه يمكن لتقلبات الحياة في بعض الأحيان أن تأخذنا بعيدًا عن أشياء أكثر أهمية مثل مكالمة هاتفية بسيطة تقول: أنا أحبك! 

(2) ماذا يمكن أن تفعل للتعبير عن الامتنان للآخرين؟

هل هناك فرد من العائلة لم تتحدث معه، أو ربما تكون مشغولًا، أو تتأخر في زيارتك له، أو كنت تمر بمحن وابتلاءات أنستك الحديث إلى الله بأن تقول: شكرًا لك يا رب! فالأمر لا يتعلق بي! ماذا يمكنني أن أفعل للآخرين؟ كل صباح أستيقظ، أقول شكرًا لك لأننا لا نعرف متى سيكون آخر يوم لنا في هذه الحياة.

وفي كثير من الأحيان يتم تجاهل الامتنان، وهو أمر مطلوب كثيرًا! ويمكن أن يبدأ على هذا النحو: إذا سألك شخص ما كيف حالك! قل: بخير! شكرا لسؤالك! وعندما يفتح شخص لك الباب، قل: شكرًا لك!

فكلمة لطيفة أو ابتسامة دافئة تحدث تأثيرًا كبيرًا، وتذكر أننا جميعًا بحاجة إلى الامتنان!
--------------------------------------------
--------------------------------------------
هل اعجبك الموضوع :
author-img
Arabic-Egyptian translator and blogger - I share my experience in a simple way that suits everyone..... (مترجم ومدون عربي مصري - أشارك خبرتي بأسلوب مبسط يناسب الجميع)

تعليقات